وفاة الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود الملك السابق للمملكة العربية السعودية وثاني ملوكها. ففي 23 فبراير 1969 توفي في أثينا باليونان، ونقل جثمانه إلى مكة المكرمة حيث صلي عليه في المسجد الحرام ودفن بعدها في مقبرة العود في الرياض. ويروي السيد مكي عشماوي بأن التلفزيون والراديو السعودي أعلن عن وفاته وقطع برامجه المعتادة وعرض آيات من الذكر الحكيم، وأن الملك فيصل واخوته الباقين حضروا للصلاة عليه كما حضروا مراسم الدفن.

وقد نشرت أحد الصحف هذا الخبر في يوم وفاته:

وفاة الملك سعود فجأة

بعد اصابته بنوبة قلبية في أثينا نقل جثمانه الى الرياض اليوم.

اثينا في 22- ر – توفي اليوم فجاة الملك سعود. الملك السابق للمملكة العربية السعودية بعد اصابه بازمة قلبية. واعلن احد افراد حاشية الملك ان الوفاة حدثت بعد ظهر اليوم في الساعة الرابعة و 20 دقيقة . وكان الملك قد وصل الي اثينا يوم 17 ديسمبر الماضي قادما من القاهرة ليقضي بضعة أشهر في اليونان، واستأجر60 غرفة في فندق كافورين الذي يقع على شاطىء البحر في احدی ضواحي اثينا.

وسنقل جثمان الملك سعود الى الرباض غدا ( الاثنين ) حيث يحتفل بمراسم الجنازة.

وقال أحد أفراد الأسرة أن النوبة القلبية فاجأت المك بعد الغداء بوقت قصير ، فاسرع إلبه طبيبه النمساوي الدكتور جورج هولوز الذي استعان بالطبيب اليوناني البروفسور فاسيليوسي ملاوسي.

وكان سعود قد قضى فترة الصباح وهو يتمشي أمام الفندق ويتحدث الى أولاده وبعض أحفاده.

وقد تجمع افراد عائلة سعود حول جثمانه ينتحبون وجثمانه مسجى في قاعة الاحتفالات ومدثر بعباءة بيضاء وملفوف بعلم المملكة العربية السعودية.

وفرضت حول الفندق اجراءات أمن مشددة وأشرف البوليس علي حركة المرور حتى يساعد الزوار على دخول الفندق.

وكان أول من قدم العزاء للأسرة السفير المصري حسن كامل: ووصل بعده بدقائق نائب رئيس وزراء اليونان سنليانوس باناكوس.

وفي القاهرة صرح مسئول في مطار القاهرة بأن السلطات السعودية طلبت التصريح لطائرة سعرنية خاصة بالمرور في المجال الجوي المصري في طريقها من جده الي اثينا لتحمل الجثمان وتعود به الى السعودية . وسوف يسافر على الطائرة الأمير سلطان شقيق (فعليا هو أخو الملك وليس شقسقه) الملك سعود ووزير الدفاع لليرافق الجثمان في عودته.